أفضل 5 برامج قص الصور للكمبيوتر مجانا Aviary بديل الفوتوشوب

أفضل 5 برامج قص الصور للكمبيوتر مجانا Aviary بديل الفوتوشوب


أفضل 5 برامج قص الصور للكمبيوتر,بديل الفوتوشوب,برنامج مجاني للتحرير وقص الصور,رنامج Gimp,Photo Edito, قص الصور باحتراف, برنامج Aviary, محرر صور مجاني,برنامج قص الصور,قص الصور,برنامج قص الصور للايفون,برنامج قص الصور باحتراف للاندرويد,افضل برنامج قص الصور,قص الصور بالفوتوشوب,افضل برنامج قص الصور للايفون,برنامج قص الصور للاندرويد,برنامج قص الصور من الفيديو,قص الصور باحتراف,تعلم قص الصور,قص الصور ببرنامج picsart,قص الصورة بطريقة احترافية,قص الصورة,قص الصور باحترافية,تحميل برنامج قص الصور,شرح برنامج قص الصور,افضل برنامج قص الصور للاندرويد,برنامج تعديل الصور,افضل برنامج في قص الصور باحترافيه,برنامج قص الصور ولصقها,برنامج قص الصور تلقائيا


أفضل 5 برامج قص الصور للكمبيوتر مجانا بديل الفوتوشوب، نعلم جميعا أن برنامج Photoshop هو أفضل برنامج لتحرير وقص الصور على الإطلاق ولكنه صعب الاستخدام ولا يمكن لأي شخص استخدامه إلا اذا كان لدية خبرة كافية في


، لهذا السبب نقدم لك اليوم مجموعة بديلة من برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر لتصميم صورك وتحريرها.


أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر

1- برنامج Gimp


Gimp هو برنامج مجاني للتحرير وقص الصور باحتراف للكمبيوتر حيث يعتبر أحد المنافسين الرئيسيين لبرنامج Photoshop وهو محرر صور كامل للغاية. يمكن القول إنه يقدم وظائف مشابهة جدا لتلك الخاصة بالبرامج المدفوعة ومع ذلك فإن Gimp مجاني ومفتوح المصدر ومتوافق مع جميع أنظمة التشغيل الرئيسية ويمكن نقله وتثبيته من ذاكرة USB، وهذا ما جعلني أضعه ضمن أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر.


هذا البرنامج تم تطويره بواسطة Team Development GIMP The وتم إطلاقه لأول مرة في عام 1996 ومنذ ذلك الحين، اكتسب البرنامج شعبية كبيرة بين المستخدمين الموجودين في جميع أنحاء العالم وأصبح من أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر.

2- برنامج PhotoScape


لا يمكن أن نتحدث عن أفضل 5 برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر ولا نضع برنامج PhotoScape في القائمة وذلك لأنه عبارة عن أداة متكاملة لقص الصور وتحريرها حيث يتيح للمستخدمين إمكانية تحرير الصور بشكل فردي أو على دفعات والجمع بين عدة صور لإنشاء مجمعة مع إمكانية إنشاء صور GIF متحركة وإضافة المرشحات والتأثيرات وتقطيع الصور إلى أقسام مختلفة والتقاط لقطات شاشة والعديد من الأدوات والمميزات الأخرى التي ستتعرف عليها بعد تحميل برنامج PhotoScape.


3- برنامج Aviary


من وجهة نظري يعتبر هذا البرنامج هو الأفضل من بين برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر المجانية. أصبح Aviary شائعا جدا، لأنه سهل الاستخدام للغاية ما عليك سوى تحميل صورة لبدء التحرير ستجد أداة القص وأدوات أخرى عديدة إنه مشابه جدا لـ Pixlr ولكنه يتميز بالسرعة التي يمكن أن يعمل بها ويضم مجموعة ليست بالقليلة من الإطارات والتأثيرات وإجراء التعديلات الصغيرة على الصور وإضافة نص أو رسومات.




4- برنامج Krita


Krita هو عبارة عن أداة للرسم والتعديل على الصور كما أنها مجانية ومفتوحة المصدر، مصممة خصيصا للفنانين والرسامين والأشخاص المبتدئين الذين يريدون إخراج صورهم باحترافية ويعتبر بديلا مناسبا جدا لبرامج رسومية كثيرة منها تطبيق فوتوشوب. وتم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة كدي KDE وتم إطلاقه لأول مرة في عام 2005.

وأهم ما يميز برنامج Krita هو واجهة المستخدم البسيطة والقابلة للتخصيص حيث يسمح لك بتخصيص الواجهة مع إمكانية إنشاء وتخصيص الفرش والأدوات بالإضافة إلى أنه يحتوي مجموعة كبيرة من الفرش الافتراضية والأدوات ومثبتات الفرشاة لتحسين الخطوط ولوحة الألوان المنبثقة الخاصة به والتي تسهل العمل بشكل كبير. وعلاوة على ذلك فإنه متوافق مع أنظمة التشغيل Windows وLinux وMac OSX.



5- برنامج Darktable


Darktable هو محرر صور مجاني ومفتوح المصدر مصمم خصيصا للمصورين. تم تطويره بواسطة المطور جوهانس هانيك وتم إطلاقه لأول مرة في عام 2009، ويعتبر هذا البرنامج من أهم وأشهر برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر.

برنامج Darktable يضم مجموعة من الأدوات العادية التي ستساعدك في التحرير مثل أداة القص، ولكن هذا البرنامج مختص أكثر في تحسين صور المصورين وذلك من خلال إضافة المؤثرات والإطارات والنصوص والرسومات حيث يمكن مقارنة المميزات التي يأتي بها برنامج Darktable بميزات Adobe Lightroom، إنه عبارة عن أداة متكاملة للغاية يتم تنظيمها في وحدات مختلفة بحيث يمكن إجراء تعديلات أساسية على الصورة ومعالجة لون الصور ودرجاتها وتنقيح وتصحيح العيوب في الصورة بالإضافة إلى إضافة حجم كبير مقدار التأثيرات لإضفاء لمسة فنية على الصور.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال